لجنة الانشطة الطلابية
تشكيل لجنة الأنشطة الطلابية بالكلية
1- سعادة الدكتور/ سعود بن معاشي الرويلي وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية ـــ رئيساً للجنة
2- سعادة الدكتور/ وليد صلاح الدين مشرف الأنشطة الطلابية
3- سعادة الدكتور/ محمد عبدالمنعم السخاوي مشرف الانشطة الثقافية والاجتماعية
4- الأستاذ/ محمد عامر غزواني مسؤول الميزانية
5- الطالب/ الوليد بن خالد الشويرد مشرف الانشطة الرياضية
لجنة الجداول والاختبارات النهائية (طلاب)
لجنة الجداول والاختبارات النهائية (طلاب) :
1- سعادة الدكتور/ وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية رئيساً للجنة
2- سعادة الأستاذ الدكتور/ المشرف على قسم علوم المختبرات الطبية عضواً ومقرراً
3- سعادة الدكتور/ رئيس قسم العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي عضواً
4- سعادة الدكتور/ رئيس قسم تقنية الأجهزة الطبية عضواً
5- سعادة الدكتور/ رئيس قسم الأشعة والتصوير الطبي عضواً
6- سعادة الدكتور/ المشرف على قسم التمريض عضواً
7- الأستاذ/ خالد العنزي سكرتيراً
مهام اللجنة :
ـــ التنسيق بين الاقسام في الكلية فيما يخص العبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس.
ـــ توزيع المقررات المطروحة على قاعات الكلية والاستخدام الأمثل للقاعات المخصصة للقسم.
ـــ التدقيق على تناسب عدد طلاب الشعبة مع سعة القاعة المسجلة للمقرر.
ـــ إعداد جداول الاختبارات النهائية.
ـــ توزيع القاعات والمراقبات في جدول الاختبارات النهائية.
ـــ متابعة سير الاختبارات النهائية
لجنة الجداول والاختبارات النهائية (طالبات)
تشكيل لجنة الجداول والاختبارات النهائية (طالبات) :
1- سعادة الدكتور/ وكيلة الكلية رئيساً للجنة
2- سعادة الدكتورة/ مساعدة الوكيلة للشؤون التعليمية والأكاديمية عضواً ومقرراً
3- سعادة الدكتورة/ مساعدة رئيس قسم العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي عضواً
4- سعادة الدكتورة/ مساعدة المشرف على قسم المختبرات الطبية عضواً
5- سعادة الدكتورة/ مساعدة المشرف على التمريض عضواً
6- سعادة الدكتورة/ مساعدة المشرف على قسم الأشعة والتصوير الطبي عضواً
7- الأستاذة/ بدرية عمر اليمني (شؤون الطالبات) سكرتيرةً
مهام اللجنة :
ـــ التنسيق بين الاقسام في الكلية فيما يخص العبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس.
ـــ توزيع المقررات المطروحة على قاعات الكلية والاستخدام الأمثل للقاعات المخصصة للقسم.
ـــ التدقيق على تناسب عدد طالبات الشعبة مع سعة القاعة المسجلة للمقرر.
ـــ إعداد جداول الاختبارات النهائية.
ـــ توزيع القاعات والمراقبات في جدول الاختبارات النهائية.
ـــ متابعة سير الاختبارات النهائية
لجنة الخطة الاستراتيجية
تشكيل لجنة الخطة الاستراتيجية بالكلية
1- الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية رئيساً للجنة
2- الدكتور/ وكيل الكلية للجودة والدراسات العليا نائباً للرئيس
3- الأستاذ الدكتور/ وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية عضواً
4- الدكتور/ رئيس قسم تقنية الأجهزة الطبية عضواً
5- الأستاذ الدكتور/ المشرف على قسم المختبرات الطبية عضواً
6- الدكتور/ رئيس قسم العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي عضواً
7- الدكتور/ رئيس قسم الأشعة والتصوير الطبي عضواً
8- الدكتور/ المشرف على قسم التمريض عضواً
9- الدكتور/ عمرو عادل عبدالغني عضواً
10- الدكتورة/ وكيلة الكلية عضواً
11- الدكتورة/ سماح السعيد عضواً
12- الاستاذ/ حمد الهويدي سكرتيراً
لجنة السلامة بالكلية (طالبات)
تشكيل لجنة السلامة بالكلية (طالبات) :
1- الدكتورة/ وكيلة الكلية
2- الدكتورة/ وكيلة قسم المختبرات الطبية
3- الدكتورة/ مساعدة رئيس قسم الأشعة والتصوير الطبي
4- الدكتورة/ مساعدة المشرف على قسم التمريض
5- الدكتورة/ مساعدة المشرف على قسم العلاج الطبيعي
6- الأستاذة/ مديرة الإدارة
7- الأستاذة/ هياء الزير عضواً وأمينة للجنة (ممثلة شؤون الطالبات)
8- الأستاذة/ أشواق الحربي سكرتيرة (مكتب وكيلة الكلية)
9- الطالبة/ أفراح خالد الهلال عضواً ( ممثلة المجلس الطلابي ــــ طالبات)
10- الطالبة/ منال محمد العصيمي عضواً ( ممثلة المجلس الطلابي ــــ طالبات)
مهام اللجنة :
ــ تختص هذه اللجنة بالإشراف على قواعد السلامة بالكلية ومن مهامها:
ــ التنسيق مع إدارة السلامة بالجامعة لتطبيق خطط الاخلاء بالمرافق التعليمية مع تنفيذ برنامج تدريبي لطلاب وطالبات ومنسوبي اللجنة لتحديد المهام المطلوبة منهم وقت الطوارئ والطرق السليمة لاستخدام وسائل السلامة والحماية من الحريق
ــ التأكد من خلو الممرات المؤدية إلى مخارج الطوارئ من أي من عوائق مع ضرورة أن تكون تلك المخارج مفتوحة أثناء الدوام الرسمي
ـــ تشكيل فريق طوارئ من العاملين للقيام بعملية المباشرة الأولية لحوادث الحريق والقيام بعمليات الانقاذ حتى وصول فرق الدفاع المدني وفق خطة مكتوبة تتضمن تحديد الادوار بشكل واقعي وقابل للتطبيق دون أن يعرض الشخص المنقذ نفسه للخطر.
ـــ الالتزام بتخزين المواد الكيميائية بكميات قليلة وفي مكان آمن.
ـــ استبعاد الرجيع، ومخاطبة الإدارة المعنية بالجامعة للمساعدة في التخلص من المواد الراجعة حسب المتبع نظاماً
لجنة السلامة بالكلية (طلاب)
تشكيل لجنة السلامة بالكلية (طلاب) :
1- الدكتور/ سعود بن معاشي الرويلي رئيس اللجنة (وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية)
2- الدكتور/ طارق بن محمد الحديدي عضواً (رئيس قسم تقنية الأجهزة الطبية)
3- الدكتور/ باتل بن خالد العنزي عضواً (رئيس قسم الأشعة والتصوير الطبي)
4- الدكتور/ بدر بن علي القحطاني عضواً (رئيس قسم العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي)
5- الأستاذ الدكتور/ أشرف توفيق أبو الحمد عضواً (المشرف على قسم المختبرات الطبية)
6- الدكتور/ أحمد حسن أبو رداحه عضواً ( المشرف على قسم التمريض)
7- الأستاذ/ ماجد الدوسري عضواً ومنسق للجنة (مدير الإدارة)
8- الأستاذ/ خالد العنزي عضو وأميناً للجنة (ممثل شؤون الطلاب)
9- الأستاذ/ حمد الهويدي سكرتير (مكتب العميد)
9- الطالب/ سلطان المطوع عضواً ( ممثلةالمجلس الطلابي ــــ طلاب)
10- الطالب/ مشعل العنزي عضواً ( ممثل المجلس الطلابي ــــ طلاب)
مهام اللجنة :
ــ التنسيق مع إدارة السلامة بالجامعة لتطبيق خطط الاخلاء بالمرافق التعليمية مع تنفيذ برنامج تدريبي لطلاب وطالبات ومنسوبي اللجنة لتحديد المهام المطلوبة منهم وقت الطوارئ والطرق السليمة لاستخدام وسائل السلامة والحماية من الحريق
ــ التأكد من خلو الممرات المؤدية إلى مخارج الطوارئ من أي من عوائق مع ضرورة أن تكون تلك المخارج مفتوحة أثناء الدوام الرسمي
ـــ تشكيل فريق طوارئ من العاملين للقيام بعملية المباشرة الأولية لحوادث الحريق والقيام بعمليات الانقاذ حتى وصول فرق الدفاع المدني وفق خطة مكتوبة تتضمن تحديد الادوار بشكل واقعي وقابل للتطبيق دون أن يعرض الشخص المنقذ نفسه للخطر.
ـــ الالتزام بتخزين المواد الكيميائية بكميات قليلة وفي مكان آمن.
ـــ استبعاد الرجيع، ومخاطبة الإدارة المعنية بالجامعة للمساعدة في التخلص من المواد الراجعة حسب المتبع نظاماً
لجنة القضايا الطلابية
تشكيل لجنة القضايا الطلابية بالكلية :
1-سعادة الدكتور/ وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية رئيساً للجنة
2-سعادة الدكتور/ أنور الشروف مقرراً
3- سعادة الأستاذ الدكتور/ فتحي الشاذلي عضواً
4- سعادة الدكتور/ محمد السخاوي عضواً
5- سعادة الدكتور/ أحمد يوسف عضواً
6-الأستاذ/ حمد الماضي سكرتير اللجنة
مهام اللجنة :
تختص هذه اللجنة بدعم حقوق الطلاب ومن مهامها:
-التحقيق والفصل في الشكاوي والتظلمات التي يتقدم بها الطلاب والطالبات.
- تأصيل ثقافة العدل والانصاف بين الطلاب.
-تقديم الاستشارات اللازمة للطلاب فيما يخص مشكلاتهم الأكاديمية وغير الأكاديمية المرتبطة بالجامعة.
- تبصير الطلاب بحقوقهم الجامعية وكيفية الحصول عليها باللجوء إلى القنوات الشرعية والرسمية داخل الجامعة في إطار القواعد والأنظمة المعمول بها.
لجنة الحقوق الطلابية
تشكيل لجنة القضايا الطلابية بالكلية :
1-الدكتورة/ وكيلة الكلية رئيسة للجنة
2-الدكتورة/ مساعدة رئيس المشرف على القسم المعني عضوًا
3- الأستاذة / مسؤولة وحدة الإرشاد النفسي والاكاديمي عضواً
4- الأستاذة/ مسؤولة شؤون الطالبات عضواً
5-الأستاذة/ الاء محمد الحقباني سكرتيرة اللجنة
مهام اللجنة :
تختص هذه اللجنة بدعم حقوق الطلاب ومن مهامها:
-التحقيق والفصل في الشكاوي والتظلمات التي يتقدم بها الطلاب والطالبات.
- تأصيل ثقافة العدل والانصاف بين الطلاب.
-تقديم الاستشارات اللازمة للطلاب فيما يخص مشكلاتهم الأكاديمية وغير الأكاديمية المرتبطة بالجامعة.
- تبصير الطلاب بحقوقهم الجامعية وكيفية الحصول عليها باللجوء إلى القنوات الشرعية والرسمية داخل الجامعة في إطار القواعد والأنظمة المعمول بها.
لجنة المعامل والعيادات
تشكيل لجنة المعامل والعيادات بالكلية :
1- سعادة الدكتور/ شمويل أحمد يوسف
2- سعادة الدكتور/ طارق عبدالله عطيه
3- سعادة الدكتور/ عمر الفاروق
4- سعادة الدكتور/ محمد بهاء الدين عفيفي
5- سعادة الدكتور/ أحمد السيد
6- سعادة الدكتورة/ داليا جلال الدين
مهام اللجنة:
ـــ دراسة تجهيز المعامل والعيادات بالأجهزة والمعدات اللازمة.
ـــ الاستعانة بفنيين القسم والمعيدين مباشرة في تنظيم المعامل والعيادات وتجهيزها.
ـــ وضع خطوات تفصيلية لكيفية تشغيل الأجهزة والمعدات .
ـــ الرفع باحتياجات المعامل والعيادات من مواد ومحاليل بشكل منتظم.
ـــ الاشراف على نظافة وصيانة المعامل والعيادات.
ـــ تفعيل ممارسات وأنظمة السلامة في المعامل والعيادات.
لجنة المعيدات والمبتعثات
أتشكيل لجنة المعيدات والمبتعثات بأقسام الطالبات بالكلية:
|
1- الدكتورة/ الاء سعود الحجيلي
|
رئيسةً للجنة
|
2- الدكتورة/ نوره عبد العزيز الهويمل
|
عضواً ومقرراً (ممثلة قسم العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي)
|
3- الدكتورة/ أميرات علي السبيلي
|
عضواً (ممثلة قسم التمريض)
|
4- الدكتورة/ نوره حمد الضعيان
|
عضواً (ممثلة قسم المختبرات الطبية)
|
5- الأستاذة/ مرام عبد العظيم فقيري
|
عضواً (ممثلة قسم الأشعة والتصوير الطبي)
|
6- الأستاذة/ عمشاء دهمي الدوسري
|
سكرتيرة اللجنة
|
مهام اللجنة :
ـ تختص هذه اللجنة باستيفاء احتياجات الأقسام من المعيدين ومتابعة المبتعثين منهم ومن مهامها:
-توضيح متطلبات الحصول على قبول للمعيدات والمحاضرات
-تنظيم مواعيد الانشطة المنهجية واللامنهجية للكلية من محاضرات وندوات ودورات وغيرها.
-التواصل مع الجامعات العالمية المتميزة ومعرفة المتطلبات والمواعيد النهائية للقبول.
-التواصل مع المعيدات والمحاضرات لتيسير الاجراءات الخاصة بالقبول والابتعاث.
-المساعدة في تعبئة نماذج القبول وتحضير الوثائق اللازمة حتى يمكن الحصول على قبول من جامعات متميزة.
-توفير معلومات كاملة عن مراكز تعلم اللغة والجامعات المرموقة.
-تنظيم ورش عمل توعوية لكافة المعيدات والمحاضرات وتهيئتهم للابتعاث.
-التواصل مع المبتعثات لفتح قنوات التبادل المعرفي ونقل الخبرات العالمية والمشاركة في أنشطة المؤسسات الاكاديمية العالمية.
-متابعة أوضاع المبتعثات بالخارج.
|
لجنة المعيدين والمبتعثين
تشكيل لجنة المعيدين والمبتعثين بالكلية :
1-سعادة الدكتور/ وكيل الكلية للجودة والدراسات العليا رئيساً للجنة
2-سعادة الدكتور/ المشرف على قسم التمريض عضواً ومقرراً (ممثل قسم التمريض)
3- سعادة الدكتور/ هشام وقيع الله عضواً (ممثل قسم المختبرات الطبية)
4- سعادة الدكتور/ أحمد السيد عضواً (ممثل قسم العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي)
5- سعادة الدكتور/ أحمد العمري عضواً (ممثل قسم تقنية الأجهزة الطبية)
6- سعادة الدكتور/ محمد بهاء الدين عفيفي عضواً (ممثل قسم الأشعة والتصوير الطبي)
مهام اللجنة:
ـ تختص هذه اللجنة باستيفاء احتياجات الأقسام من المعيدين ومتابعة المبتعثين منهم ومن مهامها:
-توضيح متطلبات الحصول على قبول للمعيدين والمحاضرين
-تنظيم مواعيد الانشطة المنهجية واللامنهجية للكلية من محاضرات وندوات ودورات وغيرها.
-التواصل مع الجامعات العالمية المتميزة ومعرفة المتطلبات والمواعيد النهائية للقبول.
-التواصل مع المعيدين والمحاضرين لتيسير الاجراءات الخاصة بالقبول والابتعاث.
-المساعدة في تعبئة نماذج القبول وتحضير الوثائق اللازمة حتى يمكن الحصول على قبول من جامعات متميزة.
-توفير معلومات كاملة عن مراكز تعلم اللغة والجامعات المرموقة.
-تنظيم ورش عمل توعوية لكافة المعيدين والمحاضرين.
-التواصل مع المبتعثين لفتح قنوات التبادل المعرفي ونقل الخبرات العالمية والمشاركة في أنشطة المؤسسات الاكاديمية العالمية.
-متابعة أوضاع المبتعثين بالخارج.
لجنة تأديب الطالبات
تشكيل لجنة تأديب الطالبات بأقسام الطالبات :
1-سعادة الدكتورة/ وكيلة الكلية رئيسةً للجنة
2-سعادة الدكتورة/ مساعدة الوكيلة للشؤون التعليمية والأكاديمية عضواً
3- سعادة الدكتورة/ مشرفة وحدة الإرشاد الأكاديمي والنفسي مقرراً
4- سعادة الدكتورة/ مساعد رئيس ــ المشرف على القسم المعني عضواً
5- الأستاذ/ مسؤولة شؤون الطالبات سكرتيرةً
لجنة تأديب الطلاب
تشكيل لجنة تأديب الطلاب بالكلية :
1-سعادة الدكتور/ وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية رئيساً للجنة
2-سعادة الأستاذ الدكتور/ المشرف على قسم علوم المختبرات الطبية مقرراً
3- سعادة الأستاذ الدكتور/ المشرف على وحدة الإرشاد الأكاديمي عضواً
4- سعادة الدكتور/ رئيس ــــ المشرف على القسم المعني عضواً
5- الأستاذ/ خالد خليف العنزي سكرتيراً
لجنة تطوير موقع الكلية
تشكيل لجنة تطوير موقع الكلية الالكتروني :
1- الدكتور/ وكيل الكلية للجودة والدراسات العليا رئيساً للجنة
2- الدكتور/ مصطفى زهير عضواً
3- الدكتور/ هشام وقيع الله عضواً
3- الدكتور/ وليد كمال عضواً
4- الأستاذة/ سلوى زاهر عضواً
5- الأستاذ / أزار عارف عضواً
6- الأستاذ/ فيصل المسعري عضواً
7- الأستاذة/ فاطمه الغرير عضواً
لجنة دراسة وفحص طلبات التميز
تشكيل لجنة لدراسة وفحص الطلبات المقدمة لصرف بدل مكافأة التميز لأعضاء هيئة التدريس السعوديين بالكلية :
1- سعادة الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية رئيساً للجنة
2- سعادة الدكتور/ وكيل الكلية للجودة والدراسات العليا مقرراً
3- سعادة الدكتور/ وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية عضواً
4-سعادة الأستاذ الدكتور/ عبدالمنعم سليمان عضواً
5- الأستاذ/ حمد الهويدي سكرتيراً
لجنة مشاريع التخرج بالكلية
تشكيل لجنة مشاريع التخرج بالكلية (طلاب ــــ طالبات):
1- سعادة الأستاذ الدكتور/ عبدالمنعم سليمان منسق مشاريع التخرج بالكلية (رئيساً)
2- سعادة الدكتور/ أنور الشروف منسق مشاريع التخرج بقسم تقنية الأجهزة الطبية (عضواً)
3- سعادة الدكتور/ وليد كمال منسق مشاريع التخرج بقسم العلاج الطبيعي (عضواً)
4- سعادة الدكتور/ مصطفى زهير منسق التدريب والامتياز بقسم الأشعة والتصوير الطبي (عضواً)
5- الأستاذ/ محمد السخاوي منسق مشاريع التخرج بقسم المختبرات الطبية (عضواً)
7- الأستاذ/ حمد الماضي سكرتير وحدة الخريجين
8- سعادة الدكتورة/ مروه محمد منسقة مشاريع التخرج للطالبات (عضواً)
9- الاستاذة/ آلاء الطيب منسقة مشاريع التخرج بقسم المختبرات الطبية (عضواً)
10-الأستاذة/ مرام فقيري منسقة مشاريع التخرج بقسم الأشعة والتصوير الطبي (عضواً)
11-الأستاذة/ الشيماء رمضان منسقة مشاريع التخرج بقسم العلاج الطبيعي (عضواً)
مهام اللجنة :
ــ مناقشة الجدول الزمني لتنظيم مشاريع التخرج قبل اعلانه للطلاب والطالبات.
ــ مناقشة مقترحات مشاريع التخرج المطروحة قبل اعلانها لضمان تساوي مشاريع التخرج على مستوى الكلية في الجهود التي سيبذلها الطلاب وكذلك التوافق مع اعداد الطلاب المشاركين فيها.
ـــ متابعة اجراءات تنفيذ مشاريع التخرج على مستوى الكلية.
ـــ اعداد دليل تنظيم مشاريع مشاريع التخرج في الكلية وتحديثه واعداد النماذج المنظمة.
-اقتراح اللقاءات واللقاءات والمسابقات والفعاليات والأنشطة ذات الصلة بمشاريع التخرج.