أخر تحديث للموقع بتاريخ: 20 يناير 2019
كلمة الوكيل

أنت هنا

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين.

 

انطلاقا من رؤية ورسالة كلية العلوم الطبية التطبيقية بالخرج، تسعى وكالة الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية للنهوض بالعملية التعليمية والارتقاء بها وتمكين الطلبة من اكتساب أفضل العلوم التخصصية والمعارف العامة وكذلك التدريب المناسب لضمان نجاحهم في مستقبلهم الوظيفي وخدمة دينهم ووطنهم.

 

إن وكالة الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية تعتبر الطلاب والطالبات جوهر اهتمامها، فالوكالة تلتزم بتوفير بيئة التعلم المناسبة وذلك من خلال تطوير البرامج الأكاديمية لجميع الأقسام الأكاديمية وفقاً للمعايير الأكاديمية المحلية والعالمية بالإضافة لمتابعة تزويد المعامل والقاعات الدراسية بأحدث الأجهزة والتقنيات والبرامج، مما يسهم في تحقيق مخرجات تعليم متميزة تلبي احتياجات سوق العمل.

 

تقوم الوكالة ممثلة بوحدة الإرشاد الأكاديمي والنفسي بتقديم الدعم اللازم للطلبة أثناء العملية التعليمية وتوجيههم لاتخاذ القرارات المناسبة في مسيرتهم التعليمية. فتحرص الوكالة على متابعة وضع الطلبة أكاديمياً والتعرف على أية أسباب للتعثر وبذل الجهود لإيجاد حلول لتجاوز أي تعثر بالتنسيق مع أقسام الكلية ومع وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية وعمادة شؤون الطلاب بالجامعة.

 

والوكالة لها عدة مهام مناطة بها من بينها الإشراف على تنفيذ اللوائح والقواعد التنفيذية للائحة الدراسات والاختبارات، الإشراف على إعداد الجداول الدراسية للطلبة في الأقسام الأكاديمية وسير الاختبارات النهائية، الإشراف على تطبيق ضوابط القبول والتحويل من الكلية وإليها وبين الأقسام الأكاديمية، والإشراف على أعمال لجنة شؤون الطلاب.

 

وفي الختام نسأل الله التوفيق والسداد للجميع إنه على ذلك لقدير.

 

د. سعود بن معاشي الرويلي

وكيل الكلية للشؤون التعليمية والاكاديمية

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cams.psau.edu.sa/ar/page/%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%84-2