الخطة الاستراتيجية للكلية

أنت هنا

الخطة الاستراتيجية للكلية:

يعـد التخطيط الاستراتيجي أحد الأسس المهمة لأي مؤسسة تعليمية تهدف إلى تطوير مخرجاتها العلمية لتخدم كافة قطاعات المجتمع. يُعد هذا المشروع أحد أهم المشاريع التطويرية التي تتصدر أولويات مهام جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز أسوة بنظيراتها من الجامعات الحديثة لرسم معالم واضحة لمستقبلها وأهدافها، واستراتيجيات عملها  لبلوغ هذه الأهداف. وقد تبنت كلية العلوم الطبية التطبيقية هذه الأهداف لتتصدر قائمة أولويتها لتحقيق هذه الأهداف و رسم أستراتيجة واضحة لتطويرها تتواكب مع رؤية المملكة 2030.  وتتلخص الخطة الاستراتيجية للكلية على النحو التالي:

الرؤيةالأبداع والتميز في البرامج الأكاديمية للعلوم الطبية والبحث العلمي التطبيقي وبناء شراكة مجتمعية وعالمية فاعلة.

الرسالةتقديم برامج تعليمية متميزة علمياً ومهنياً والمساهمة في تعزيز البحث العلمي والشراكة المجتمعية من خلال الاستثمار الامثل للموارد البشرية والتقنية وبناء شراكات فاعلة.

 

القيم الجوهرية:

اشتقت اللجنة التنفيذية للمشروع ست قيم رئيسة مستمدة من هدي الإسلام الحنيف، وتشكل هذه القيم القاعدة التي تستند إليها الكلية في أدائها، والإطار الذي يحكم أخلاقيات التعامل بين منسوبيها من الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، والإداريين.

والقيم التي تتبناها كلية العلوم الطبية التطبيقية هي أيضا مسمدة من قيم و أهداف جامعة ا لأمير سطام بن عبد العزيز وهي: الإتقان، والعدالة والنزاهة، والعمل بروح الفريق، والشفافية والمساءلة، والمسؤولية المجتمعية، والهوية الوطنية، وفيما يلي تعريف لكل من هذه القيم:

 

1- الإتقان: تلتزم الكلية بمراقبة الله في كل عمل، والالتزام بمعايير الجودة، والسعي إلى التميز والتطوير المستمر.

2- العدالة والنزاهة: تلتزم الكلية بمعاملة جميع منسوبيها وفق معايير واحدة، دون تحيز، أو تمييز أو محاباة.

3- العمل بروح الفريق: تلتزم الكلية ببث الروح الجماعية للإنجاز، وتشجيع التعاون بين الأفراد والجماعات لتحقيق المهام والأهداف.

4- الشفافية والمساءلة: تلتزم الكلية بتوثيق تقارير أدائها، وتوجهاتها، ونشرها بمصداقية، والإجابة عن كافة الاستفسارات المتعلقة بشأنها دون تأجيل.

5- المسؤولية المجتمعية: تلتزم الكلية بتعزيز برامج المسؤولية المجتمعية.

6- الهوية الوطنية: نلتزم الكلية بتعزيز قيم الانتماء والمواطنة لدى منسوبيها.


الأهداف الإستراتيجية:

تم تحديد ثمانية أهداف إستراتيجية رئيسة، تعكس القضايا الثمان التي تمخضت عن دراسات تشخيص الوضع الراهن والمقارنات المرجعية وهذه الأهداف الإستراتيجية هي:

1- تقديم برامج اكاديمية متميزة

2- استقطاب أعضاء هيئة تدريس متميزين والمحافظة عليهم.

3- توفير بيئة محفزة للتعليم والتعلم.

4- استحداث برامج دراسات عليا وتعزيز البحث العلمي.

5- التطوير المستمر وتعزيز تطبيقات الجودة

6- تعزيز برامج المسؤولية المجتمعية.

7- بناء شراكات استراتيجية فاعلة.

8- تنمية الموارد المالية الذاتية للكلية.

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cams.psau.edu.sa/ar/page/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%83%D9%84%D9%8A%D8%A9