التعريف بالكلية

أنت هنا


 كلية العلوم الطبية التطبيقية إحدى الكليات الصحية بالخرج والتي تم إنشاؤها بموجب الموافقة السامية الكريمة رقم (5997/م ب) بتاريخ 10/8/1427. وبناء على الأمر السامي الكريم رقم 7305 /م ب بتاريخ 3/9/ 1430 بإنشاء جامعة الخرج؛ وبصدور القرار السامي الكريم رقم 45388 بتاريخ 12/10/1432 ه بتغيير مسمى الجامعة إلى جامعة سلمان بن عبدالعزيز، أصبحت كلية العلوم الطبية التطبيقية إحدى كلياتها.  
ومن ثم تغير اسم الجامعة الى جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز.
تهدف كلية العلوم الطبية التطبيقية إلى تقديم برامج أكاديمية متميزة وفقا لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي العالمية. تهدف برامج الكلية المتخصصة لتخريج كوادر صحية متميزة بمهارات مهنية وبحثية عالية وذلك بتوفير بيئة عمل خلاقة محفزة للتعلم والإبداع مع دعم وتوفير بيئة متميزة لنشر البحوث الطبية. يقوم على خدمة هذه الأهداف هيكل إداري متميز وكادر أكاديمي من مدارس علمية متنوعة بالإضافة إلى اللجان والوحدات المختلفة لخدمة الطالب والمجتمع.

تقدم الكلية عشرة برامج أكاديمية منبثقة عن خمس أقسام أكاديمية تستغرق مدة الدراسة أربع سنوات ونصف. الدراسة بالكلية نظرية وتطبيقية (عملي وممارسات سريريه) يمضي الطالب بعدها سنة إجبارية كاملة من التدريب الإكلينيكي في الأقسام الطبية بالمستشفيات المتقدمة في مختلف أنحاء المملكة، حيث يطبق ما تعلمه أثناء دراسته ويستفيد من خبرة من سبقوه على رأس العمل.  

تقوم الكلية بتخريج أخصائيين يعملون بوزارة الصحة، أو المستشفيات الحكومية التابعة للجامعات السعودية والمستشفيات العسكرية والمراكز الخاصة في تخصصات الأشعة والتصوير الطبي وعلوم المختبرات

الطبية والعلاج الطبيعي والتمريض وتقنية الأجهزة الطبية. كما يستطيع خريج الكلية العمل في مراكز الأبحاث والجهات المعنية بالمواصفات والمقاييس مثل هيئة الدواء والأغذية.

 

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cams.psau.edu.sa/ar/basic-page/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D9%8A%D8%A9-6